بالصور.. توقيع اتفاقية شراكة بين جامعة شعيب الدكالي وجامعة ''خاركوف'' الأوكرانية

eljadida24 logo

 

توقيع اتفاقية شراكة بين جامعة شعيب الدكالي وجامعة ''خاركوف'' الأوكرانية

photo intro red

تم صباح اليوم الخميس بمقر جامعة شعيب الدكالي بالجديدة ٬ التوقيع على اتفاقية شراكة بين جامعة شعيب الدكالي وجامعة ولاية " خاركوف " لتكنولوجيا الأغذية والتجارة بجمهورية اوكرانيا ٬ بحضور السيد Yaroslav KOVAL سفير أوكرانيا وعميد السلك الدبلوماسي الأوروبي بالرباط ٬ والسيد Oleksander CHEREVKO رئيس جامعة ولاية خاركوف لتكنولوجيا الأغذية والتجارة ٬ السيد Andriy L. FOSHCHAN والسيد SURIY Goman٬ عميد كلية التاريخ بجامعة تاراس شيفتشينكو الوطنية بكييف ٬ ورئيس جامعة شعيب الدكالي السيد يحيى بوغالب و عبد الحق صاحب الدين مدير المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالجديدة والسيد خليل بنخوجة عميد الكلية متعددة التخصصات بالجديدة وعدد من الأساتذة الجامعتين .

وتهدف هذه اﻹتفاقية ، التي وقعها كل من السيد يحيى بوغالب ، والسيد " شيريفكو اولكساندر" ، بحضور سفير أوكرانيا بالرباط ،إلى العمل المشترك على نشر المعرفة والثقافة ، ودراسة سبل التعاون من أجل إعداد برنامج بحثي لتطوير العمل المشترك والتعاون ، ووضع برنامج لتبادل زيارات الطلبة والأساتذة ، والباحثين والأكاديميين وتبادل المعلومات والوثائق ٬ بالإضافة إلى المبادرات المشتركة ، وتعزيز الحوار بين الثقافات .
و في كلمة بالمناسبة ، أبرز رئيس جامعة شعيب الدكالي ، أن هذه الاتفاقية ، التي تعتبر الأولى من نوعها ، تؤكد حرص البلدان على تعزيز التعاون بينهما وتجسد المكانة التي يحتلها التعليم في تطوير العلاقات السياسية والاقتصادية.
ثم تناول الكلمة كل من السيد سفير أوكرانيا بالرباط ،والسيد رئيس جامعة ولاية " خاركوف " لتكنولوجيا الأغذية والتجارة ونائبه ٬ وعميد كلية التاريخ بجامعة تاراس شيفتشينكو الوطنية بكييف ، فنوها بأهمية العلاقات الإنسانية التي عززتها الذاكرة التاريخية المشتركة بين المغرب و أوكرانيا والتي تشكل أرضية مثالية لبناء علاقات تعاون في كل المجالات وخاصة التعليم والتكوين.
الوفد الأوكراني قدم خلال حفل التوقيع عرض مصورا " حول جمهورية اوكروانيا و جامعة ولاية خاركوف لتكنولوجيا الأغذية والتجارة .
الحفل عرف كذلك تقديم هدايا رمزية وتذكار من رئيس جامعة شعيب الدكالي الى الوفد الاوكراني . ثم انتقل الجميع الى مقر الكلية متعددة التخصصات بالجديدة حيث تم التوقيع على اتفاقية ثانية بين السيد خليل بنخوجة عميد الكلية والسيد SURIY Goman٬ عميد كلية التاريخ بجامعة تاراس شيفتشينكو الوطنية بكييف تحت انغام الموسيقى من تقديم الطلبة الاوكرانيين و طلبة المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالجديدة .
كما قدم الوفد الاوكراني هدايا رمزية وشواهد تقديرية لرئيس الجامعة ومن معه.

Video du Jour

Photo 1 red

ندوة دولية:
الأحزاب السياسية، المجتمع المدني و فاعلية المجتمع في الشرق الأوسط و شمال افريقيا

Service en Ligne

Avis aux étudiants

Accedez en ligne à vos informations:

  • Inscriptions
  • Notes
  • Parcours pédagogique
  • Reversement

consulter en ligne

Nos visiteurs

05622943
Aujourd'hui
Hier
Cette semaine
Semaine dernière
Ce mois-ci
Mois dernier
Total
11077
19430
65367
3872117
198275
76686
5622943