”OPEN DAY” نجاح متميز ل

logo anbaa

نجاح متميز ل”OPEN DAY” و إشادة قوية بإنفتاح العميد خليل بن خوجة

على المحيط الاقتصادي لكلية الحقوق بالجديدة

IMG 20190405 WA0061 660x330

إحتضنت كلية العلوم القانونية و الاقتصادية والاجتماعية بالجديدة يومه الأربعاء 03 أبريل 2019 أول تظاهرة من نوعها تحت عنوان “OPEN DAY” حيث فتحت المؤسسة الجامعية التابعة لجامعة شعيب الدكالي أبوابها لمختلف شركائها الاقتصاديين و القانونيين من هيئات و مؤسسات متواجدة بالمحيط السوسيو الإقتصادي.

هذا و في تصريح للعميد خليل بن خوجة اكد على ان كلية الحقوق بصمت من خلال هذه التظاهرة على مكانة مرموقة من خلال انفتاحها على المحيط، حيث جمعت هذه التظاهرة مختلف الشركاء بهدف تعزيز التعاون و التشارك بشكل جماعي خدمة لمصلحة الطالب بالأساس.

هذا و نوهت مصادر جامعية بقدرة الدكتور خليل بن خوجة على اتباث كفاءته في التسيير و التدبير المؤسساتي بشكل معقلن، انطلاقا من ارساء مبادى التدبير التشاركي وصولا لتحقيق حكامة جيدة، وفق المقاربة المعتمدة بتدبير شؤون جامعة شعيب الدكالي.

هذا و صادف تنظيم “OPEN DAY” مرور سنة على تقلد بنخوجة مسؤولية العمادة بالنيابة، حيث عمل على رفع نداء لمختلف مكونات المؤسسة الجامعية بتظافر الجهوذ خدمة للصالح العام و المساهمة في الاتسجابة للتطلعات و مواجهة التحديات.

هذا و قد تميزت السنة المنصرمة في عهد العميد بن خوجة من الانفتاح على المحيط السوسيواقتصادي و الدولي، عبر تجديد اتفاقية مع هيئة المحامين و ابرام اتفاقية مع هيئة القضاة و المجلس الجهوي للعدول، و مباشرة الاعداد لاتفاقية مع هيئة الموثقين.

المميز هو ما اقدم عليه العميد بن خوجة من خلال احداث خلية التنسيق المكونة من رؤساء الشعب و منسقي مسالك الماستر و الاجازة، حيث مكنت هذه الآلية الاستشارية من تعزيز روح التعاون و التشارك في تدبير شؤون المؤسسة الجامعية.

IMG 20190405 WA0062 146x300

و يضل أفضل رهان استطاع كسبه الدكتور خليل بن خوجة هو تدبير الفترة الانتقالية الحرجة التي عرفتها من كلية متعددة التخصصات الى كلية العلوم القانونية و الاقتصادية والاجتماعية بالجديدة، ناهيك عن المصادقة بالاجماع على القانون الداخلي للكلية خلال اخر مجلس المؤسسة.

كما شكل الإنفتاح على دول مغرب العربي فرصة هامة لتقوية العلاقات الدولية للمملكة المغربية مع الدول الشقيقة، و يعتبر خليل بن خوجة ذو كفاءة علمية و قدوة تحضى بالاحترام و التقدير داخل الأوساط الجامعية.

كما ان رجل العلم و المعرفة أو الأستاذ يعرف عنه أنه كاد أن يكون رسولا، ذلك لمكانته و حجم القيم و المعارف التي يحملها بعد رحلة طويلة في البحث عن العلم من خلال الاجتهاذ و المثابرة، التي بوأته تلك المكانة داخل المجتمع فأصبح يحضى بكل الإحترام و التقدير.

و لعل البحث العلمي له من الاهمية بمكان في خدمة الساحة العلمية و اغناءها، أضف الى ذلك مهام تدبير الشؤون البيداغوجية و التدخل السريع في استقبال هموم و تحديات التي يعيشها الطلبة او الاساتذة الجامعيين

événements

1er Congrès Scientifique International sur les facteurs de développement durable dans les pays  de la zone MENA

1er Congrès Scientifique International sur les facteurs de développement durable dans les pays de la zone MENA

Le Laboratoire LARGESS de la Faculté des Sciences Juridiques, Economiques et Sociales de l’Université Chouaib Doukka...

Appel à communication au Colloque International sur la migration

Appel à communication au Colloque International sur la migration

Equipe de projet_Programme "Ibn Khaldoun 2018" Le Laboratoire de Recherche en Gestion, Economie et Sciences...

Video du jour

video

كلية الحقوق بالجديدة تفتح أبوابها لشركائها بالمحيط السوسيو الاقتصادي و القانوني

Service en Ligne

Avis aux étudiants

Accedez en ligne à vos informations:

  • Inscriptions
  • Notes
  • Parcours pédagogique
  • Reversement

consulter en ligne

Nos visiteurs

08266221
Aujourd'hui
Hier
Cette semaine
Semaine dernière
Ce mois-ci
Mois dernier
Total
2073
2610
4683
6662216
59531
114830
8266221